حوادثرئيسية

ضبط 10 أشخاص بالتنقيب عن الآثار في مصر القديمة

 

التنقيب عن الآثار، حيث تشتهر مصر القديمة بحضارتها العريقة وآثارها العظيمة، والتي تعد من أهم الكنوز الأثرية في العالم. ومع ذلك، فإن هذه الآثار معرضة لخطر التنقيب غير المشروع، والذي يعد جريمة يعاقب عليها القانون المصري.

ويوضح الأول أن الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت من ضبط 10 أشخاص بالتنقيب عن الآثار في مصر القديمة. حيث أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة قيام هؤلاء الأشخاص بالتنقيب عن الأثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.

وعلم الاول أنه عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف العقار المشار إليه وضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الاثار، وعثر بداخله على حفرة قطرها 2 متر وبعمق 15 متر، بالإضافة إلى أدوات التنقيب التي كانوا يستخدمونها.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الاثار، حيث كانوا يستهدفون العثور على كنوز أثرية ثمينة، ويأتي ضبط هؤلاء الأشخاص في إطار جهود وزارة الداخلية المصرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الأثار.

 

أسباب التنقيب عن الآثار في مصر القديمة

 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى التنقيب عن الاثار في مصر القديمة، منها:

  1. البحث عن الثراء السريع: يعتقد بعض الأشخاص أن التنقيب عن الاثار يمكن أن يحقق لهم الثراء السريع، حيث يمكنهم العثور على كنوز أثرية ثمينة تباع بمبالغ طائلة.
  2. الحنين إلى الماضي: يشعر بعض الأشخاص بالحنين إلى الماضي وحضارة مصر القديمة، ويعتقدون أن التنقيب عن الاثار يمكن أن يساعدهم على فهم هذه الحضارة بشكل أفضل.
  3. الرغبة في الشهرة: يسعى بعض الأشخاص إلى الشهرة والظهور في وسائل الإعلام، ويعتقدون أن التنقيب عن الاثار يمكن أن يساعدهم على تحقيق ذلك.

مخاطر التنقيب عن الآثار

 

مخطار التنقيب عن الاثار ، منها:

  1. الإضرار بالآثار: يؤدي التنقيب غير المشروع إلى إتلاف الآثار، حيث يتم استخدام طرق غير علمية للحفر قد تؤدي إلى تدمير الآثار أو تشويهها.
  2. التعرض للخطر: قد يتعرض الأشخاص الذين يقومون بالتنقيب عن الآثار للخطر، حيث قد يتعرضون للإصابة أو الموت بسبب انهيار الأنقاض أو التعرض للحشرات السامة.
  3. المساءلة القانونية: يعاقب القانون المصري على جرائم التنقيب عن الأثار، حيث يمكن أن تصل العقوبة إلى السجن لمدة 10 سنوات.

مقابر للبيع بالتقسيط بالعبور

congratulation flower

boya lavalier microphone review

فلانشه

كيفية الصلاة في المواصلات

floral florist

old paper background

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى